قد تمثل عملية تقسيم اللوحة للمتعلم
في البداية مشكلة ، ولكن إذا أدركها وفهمها جيدا وتمرس في تنفيذها وجد أنها بسيطة
وسهلة ، ولحل تلك المشكلة سوف نستخدم إستراتيجية تعليم وتعلم تسمى Learning by
Doing ، والآن تعالوا معنا لنتخيل أننا نريد فتح ثلاثة نوافذ في حائط بحيث تكون
المسافات الأفقية بين النوافذ متناسقة ، وكذلك المسافات الرأسية بين النوافذ
متناسقة ، والسؤالين الآن هما ، ما هي البيانات المطلوبة لذلك ؟ وما هي الحسابات
التي سيتم عملها لإتمام ذلك ؟
وسهلة ، ولحل تلك المشكلة سوف نستخدم إستراتيجية تعليم وتعلم تسمى Learning by
Doing ، والآن تعالوا معنا لنتخيل أننا نريد فتح ثلاثة نوافذ في حائط بحيث تكون
المسافات الأفقية بين النوافذ متناسقة ، وكذلك المسافات الرأسية بين النوافذ
متناسقة ، والسؤالين الآن هما ، ما هي البيانات المطلوبة لذلك ؟ وما هي الحسابات
التي سيتم عملها لإتمام ذلك ؟
أولا : البيانات المطلوبة لذلك
:
لابد أن يكون معلوم لدينا طول الحائط
X والذي يمثل طول لوحة الرسم ، كذلك عرض الحائط Y والذي يمثل عرض لوحة الرسم -
ولابد أن يكون معلوم لدينا أبعاد النوافذ الثلاث ( المساقط الثلاثة ) وكذلك موضعهم
بالنسبة لبعضهم البعض ، والأشكال الآتية توضح تلك
البيانات
X والذي يمثل طول لوحة الرسم ، كذلك عرض الحائط Y والذي يمثل عرض لوحة الرسم -
ولابد أن يكون معلوم لدينا أبعاد النوافذ الثلاث ( المساقط الثلاثة ) وكذلك موضعهم
بالنسبة لبعضهم البعض ، والأشكال الآتية توضح تلك
البيانات
ثانيا : الحسابات التي سيتم إجرائها
:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق